محمد أبو المجد Admin
عدد المساهمات : 67 نقاط : 208 تاريخ التسجيل : 24/03/2011 العمر : 54 الموقع : مصر
| موضوع: معايير و مؤشرات التقييم الذاتى الجمعة أبريل 01, 2011 12:18 pm | |
| معايير و مؤشرات التقييم الذاتى
البيــانـات الأسـاسيـة أسم المعلم : -------------------------- المؤهل : ----------------------- مادة التدريس :-------------- نادراً | أحياناً | غالباً | دائماً | المـعـيـــــــــــــــــــــار
| | عملية التخطيط والاستراتيجيات الفعالة للتدريس
| | | | | 1 – يخطط للدرس في ضوء الأهداف التعليمية | | | | | 2 – يستخدم استراتيجيات التعلم المتمركز حول المتعلم | | | | | 3 – يستخدم استراتيجيات تدريس متنوعة تلبي متطلبات ذوى الاحتياجات الخاصة | | | | | 4 – يصمم أنشطة تعليمية إثرائية تحقق إحداث التعلم بفاعلية | | ممارســات مهنيـة فعـالــة
| | | | | 1 – يتمكن من جوانب التعلم الثلاثة | | | | | 2 – يدبر موقف التعلم بكفاءة عالية | | | | | 3 – يستخدم الأدوات و الأجهزة المتاحة لتفعيل العملية التعليمية | | | | | 4 – يحرص علي تنمية أداءه المهني باستمرار | | | | | 5 – يلتزم بالقواعد المنظمة للعمل بالمؤسسة | | | | | 6 – يظهر التزاما أخلاقيا فى علاقته مع الآخرين الزملاء – الرؤساء – أولياء الأمور | | | | | 7 – يراعي المساواة والشفافية والتسامح مع جميع المتعلمين | | | | | 8 – يراعي آراء الزملاء والمعينين لتحسين أداءه | | طرق و أســـاليب التقويـــم
| | | | | 1 – يستخدم أساليب تقويم متنوعة لتقويم جميع جوانب الشخصية | | | | | 2 – يستفيد من نتائج التقويم في تقديم التغذية الراجعة المناسبة وتعديل أداءه التدريسي | ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- ------------------------------------------- |
| |
|